الصالحي : يحضر ندوة علمية حول جرائم الابتزاز الالكتروني في جامعة كركوك

الصالحي : يحضر ندوة علمية حول جرائم الابتزاز الالكتروني في جامعة كركوك

 

 

حضر رئيس الجبهة التركمانية العراقية ورئيس لجنة حقوق الانسان البرلمانية  النائب ارشد الصالحي ندوة علمية حولة جرائم الابتزاز الالكتروني والتي اقامتها كلية القانون في جامعة كركوك وذلك صباح يوم الخميس 9 مايس 2019 .

وقد حضر الندوة رئيس جامعة كركوك الدكتور عباس تقي وعميد كلية القانون الدكتور طلعت جياد ومعاون العميد للشؤون العلمية الدكتور مراد صائب ومدير مكتب كركوك لمجلس النواب العراقي السيد رزكار مصطفى وعددا من اساتذة الكلية وطلبتها.

وجرى الاستضافة خلال الندوة مدير استخبارات كركوك العميد الحقوقي اورهان خليل والذي القى محاضرة عن جرائم الابتزاز الالكتروني وعن عواقب هذه الظاهرة والتي تمارس عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي لاسباب مادية وارهابية وتحدث عن دور الاجهزة الامنية لرصد هذه الحالات والقاء القبض على المجرمين بعد الابلاغ عنهم .

وبعدها فتح باب النقاش للحاضرين وفي مداخلة للنائب ارشد الصالحي خلال الندوة اكد فيها بان هذه الظاهرة الدخلية على المجتمع العراقي المحافظ يجب ان تكون لها قوانين رادعة لمن ارتكب هذه الجريمة والتي ادت الى تفتيت الاسر وتدميرها والتي راح ضحيتها الكثير من افراد الاسر ودعى الى التعاون مع الاجهزة الامنية دوما والابلاغ عن هذه الحالات للقضاء عليها .

وفي ختام الندوة منح رئيس جامعة كركوك الدكتور عباس تقي درع الجامعة للنائب ارشد الصالحي تثمينا لدوره الكبير في خدمة اهالي كركوك كافة وكما منح ايضا عميد كلية القانون الدكتور طلعت جياد شهادة تقديرية لسيادته لتعاونه المستمر ودعمه للنشاطات التي تقوم بها كلية القانون .