الجبهة التركمانية ترد على بيان الحزب الديمقراطي الكردستاني

17 أكتوبر 2020906
turkmen-gostericiler-kerkuk-bagdat-kara-yolunu-trafige-kapatti_7a32473-1140x600

رد مكتب طلبة وشباب في الجبهة التركمانية العراقية فرع كركوك، اليوم السبت، على البيان الصادر من احد فروع الحزب الديمقراطي الكردستاني والذي تضمن جملة من اتهامات بحق قيادة الجبهة.

وقالت الجبهة في البيان فيما يلي نصه: اصدر ما يسمى (مكتب العلاقات قسم التركماني والعربي) في الحزب الديمقراطي الكردستاني بياناً تهجم فيه على الجبهة التركمانية العراقية واتهمها باتهامات باطلة وذلك رداً على بيان الجبهة حول الذكرى الثالثة لعمليات فرض القانون، وساق البيان جملة اتهامات باطلة للجبهة، ونحن اذ نستغرب من لغة البيان المتشنجة نود ان نذكر من كتب البيان ببعض الحقائق؛ فاما موضوع العمالة فاننا لا نود الغوص في التاريخ كثيراً ولكننا نذكركم بما حصل في (31 / اب/ 1996) والتي تعرضت فيها المعارضة العراقية ومنها مناضلو التركمان لبطش النظام الصدامي واعدام العشرات منهم بسبب هذا الاتفاق، اما موضوع الموارد المالية فاننا ايضاً نذكركم باننا لم نقم بسرقة موارد كركوك النفطية لسنوات وبيعها خارج اطار شركة سومو ولا نمتلك منافذ حدودية لا يدخل ريعها الى الحكومة الاتحادية.

واضافت الجبهة ” لنصاعة موقفنا الوطني فلا تخيفنا تهديداتكم التي لا تستند الى اي دليل ونذكركم بالمثل العربي الذي يقول من كان بيته من زجاج فلا يرمي الاخرين بحجر.


تويتر

@kerkuknet – 4 أيام

Son Dakika | Rûdaw muhabiri, Başika’daki Türk üssüne saldırı düzenlendiğini ve yaralıların olduğunu aktardı.

@kerkuknet – أسبوع واحد

Türkmeneli’nin sesini yarışmasında temsil eden Mustafa Parlakyıldız, şaibeli biten sonuçların ardından ya…

@kerkuknet – أسبوعين

Türkmeneli lideri Erşat Salihi, Twitter hesabında eskiden bulunan “Irak Türkmen Cephesi Başkanı” yazısının yerine “…



من نحن

كركوك نت وكالة اخبارية تعمل على تغطية الأحداث والاخبار المحلية العراقية في مختلف المجالات عبر موقعها الإلكتروني وحساباتها على المواقع التواصل الاجتماعي وايصال اصوات ومعاناة المواطنين عبر لقاءات مع المسؤولين في الدولة وتكوين حلقة وصل بينهم.


تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي